أهدافنا

IMG_8160

أهدافنا :

1- يهدف المركز الى تبني الحاسوب البحثي والذي ينتهي بتوصيات تطبيقية تدعم المشاريع الدراسية وتقدم المقترحات والتوصيات للجهات المعنية بغية الاستفادة منها وتبادل الخبرة في المجالات الأكاديمية والخدمية.

2- تعزيز قدرات الباحثين من خلال المساهمة والمشاركة في المؤتمرات والندوات .
3- تشجيع الطلبة والباحثين لتأسيس مشاريع تنموية ,كالمشاركة في اقامة المعارض والمراكز التجارية والصناعية والزراعية وبقية مجالات الأعمال داخل وخارج العراق .

4- يسعى المركز لتوفير فرص العمل للطلبة من خلال وضع سياسة مشاريع اقتصادية وطنية تنموية من خلال الافكار والمبادرات التنموية .

5- يعمل المركز على متابعة انشطة التعاون بين الاتحادات والمراكز والجمعيات الأخرى والمنظمات من خلال متابعة نشاطات تلك المنظمات والاتحادات والمراكز المتخصصة بما يدعم فئة الباحثين وأصحاب الافكار الخلاقة .

6- رفع قابليات الخريجين من خلال اقامة الندوات العلمية وورش العمل والدورات التدريبية وما يتماشى والتقدم العلمي والتكنولوجي ونقل الخبرة التقنية الحديثة الى العراق .

7- تشجيع توطين وإعادة العقول العراقية المهاجرة من الكفاءات العلمية .
8- العمل على تأهيل وتشغيل المصانع والمنشآت الخدمية والإنتاجية العراقية وتوفير المستلزمات لذلك بالطرق المتاحة من خلال البدائل المبتكرة لدى المبدعين .

9- اعداد البحوث والدراسات الخاصة بالجدوى الاقتصادية والفنية والعلمية لإقامة مشاريع جديدة في العراق وإقامة المؤتمرات العلمية وورش العمل التي تعنى بتطوير القطاعات الاقتصادية والخدمية المختلفة وتبادل النشرات والدراسات والبحوث في هذه المجالات .

10- يهدف المركز الى السعي لحل المعوقات الاقتصادية التي يتعرض لها العراق عن طريق تقديم الدراسات الاقتصادية والمعالجات والحلول لها .

11- يهدف المركز الى تحسين جوانب الكفاءة الاقتصادية والمعنوية للباحثين والأكاديميين وأصحاب الخبرة في جميع المجالات البحثية الفنية والإدارية وذلك بأعداد مقترحات مدروسة تقدم للجهات المعنية .

12- العمل على تدريب الكوادر التي تقدم الخدمات الصحية والإرشادية والتثقيفية الصحية لمنظمات المجتمع المدني والتي تأخذ على عاتقها تقديم أشكالٍ مختلفة من الخدمة الاجتماعية التوصيفية والبحثية

13- ضرورة الاستفادة من قواعد البيانات التي تنفذها المنظمات والتي تشخص الظواهر السلبية وما له اهمية في سد بعض احتياجات الفئات الاجتماعية .

14- تقديم الخدمات الانسانية والصحية والإرشادية النفسية (( غير الربحية )) بعد استحصال الموافقات الاصولية من الجهات المختصة في ( وزارة الصحة ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية ) .